معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-10-20  |  2024-04-29  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2017/08/07 - 12:15:4
زيارة: 1612
مشاركة مع الـأصدقاء

تعرف على أفظع التجارب السریة التی مارستها المخابرات الأمریكیة بحق البشر
 تعرف على أفظع التجارب السریة التی مارستها المخابرات الأمریكیة بحق البشر

لا یمكن لأی إنسان طبیعی أن یتخیل ما فعلته الولایات المتحدة بالبشر على مدى ما یقارب القرن من الزمن، وهنا لا نتكلم عن جرائهما خلال الحروب التی شنتها على شعوب العالم والتی ذهب ضحیتها ملایین البشر، بل عن جرائهما فی المجال الطبی والعلمی، حیث قامت بتجارب علمیة خطیرة على أعداد كبیرة من البشر دون إعطاء أی أهمیة لنتائج هذه التجارب ومخاطرها.

الولایات المتحدة الأمریكیة تعاملت مع مواطنیها الفقراء خلال قرن كامل وكأنهم "فئران تجارب" مستخدمة وسائل غیر أخلاقیة لإجراء تجاربها العلمیة والطبیة علیهم.

كیف قامت أمریكا بهذه التجارب ومن استخدمت لإنجازها ؟!

بدأت أمریكا بتجاربها العلمیة والطبیة على البشر بحسب التاریخ الموثق منذ العام 1932 حیث خدعت أكثر من 300 مواطن أمریكی من السود بأنها ستقدم لهم علاجا مجانیا من قبل الحكومة الأمریكیة لمشاكل الدم لدیهم، لكنهم فی الحقیقة كانوا مشاركین فی برنامج سری تحت رعایة هیئة الصحة العامة الأمریكیة.

استمرت هذه التجارب حتى العام 1972 عن طریق "معهد توسكیجی"، وكانت الهدف من التجارب فی حینها، دراسة أثر عدم علاج مرض "الزهری" على المزارعین الأمریكیین من أصل أفریقی. لم یُخبرهم أحدٌ أنهم مصابون بمرض "الزهری"؛ ولم یتلقَ الرجال العلاج طوال فترة الدراسة، حتى بعد اكتشاف البنسلین علاجا للمرض فی عام 1940.

وأخذت هذه التجارب ضجة كبیرة فی الولایات المتحدة، واتهمت حینها الإدارة الأمریكیة بأنها تتعامل مع مواطنیها بأسلوب عرقی وغیر أخلاقی، وفی عهد الرئیس الأمریكی الأسبق "بیل كلینتون" قدم الرئیس نفسه اعتذارا لضحایا التجربة نیابةً عن الحكومة الأمریكیة فی عام 1997.

تجربة الأمراض على المواطنین

عانت القوات الأمریكیة خلال الحرب العالمیة الثانیة من انتشار مجموعة من الأمراض الاستوائیة ولاسیما الملاریا بین جنودها أثناء خوضها معارك فی المحیط الهادئ، وكانت تبحث عن حلول لهذه المعضلة، فكان الحل أن تقوم بإصابة بعض المساجین بالملاریا، ودراسة أثر العلاج علیهم.
تم إجراء هذه الأبحاث بإشراف قسم الطب فی جامعة "شیكاغو"، بالتعاون مع الجیش الأمریكی، ووزارة الخارجیة الأمریكیة، على 400 سجین فی مؤسسة "Stateville Penitentiary"العقابیة. كانوا یُسجِّلون الملاحظات على بعضهم، منعزلین عن بقیة نُزلاء السجن، ومُعرَّضین لما وصفه "المركز الوطنی لمعلومات التكنولوجیا الحیویة"ب "مخاطر قاتلة".

تجارب المخدرات

وبعد هذه التجربة بعشرة أعوام أو أقل أی خلال الفترة بین 1950-1960، أقدمت الولایات المتحدة على إنجاز مشروع سری حمل اسم " أم كی الترا"، وكانَ یُدار من قبل وكالة الاستخبارات المركزیة بهدف تنفیذ تجارب بشریة على البغایا و المرضى عقلیاً بطریقة غیر مشروعة، وتشمل هذه التجارب التنویم المغناطیسی والعلاج بالصدمة والمخدرات.

وخلال نفس الفترة تقریبا أقدمت الولایات المتحدة على مشروع أطلقته وكالة الاستخبارات المركزیة الأمریكیة "CIA" لدراسة آثار (عقارات الهلوسة) أو ما یُعرف بالإنجلیزیة باسم LSD على مئات من المدنیین والعسكریین بین عامی 1953 و1964.

وجاءت الفكرة من خلال تساؤل أثیر خلال إحدى المناقشات داخل "CIA" یقول "هل باستطاعتنا السیطرة على البشر لنرغمهم على أن یفعلوا أمورا لا یریدونها، أو حتى أمورا مُخالفة لطبیعتهم البشریة وقواعد الطبیعة، مثل حِفظ النفس؟".

أطلق على المشروع اسم "PROJECT MKULTRA"، وكان یهدف لدراسة أثر استخدام المواد الكیمیائیة فی الاستجواب والتعذیب، وفی الأعمال الاستخباراتیة بهدف التأثیر على إدراك الإنسان، أو ذاكرته، أو سلوكه.

بدء المشروع بالفعل وتم حقن المئات من المرضى العقلیین، والسجناء، والعاملات فی الدعارة وزبائنهن بعقار الهلوسة بغیر علمهم، كما استخدمه الكثیر من الضباط وموظفی الاستخبارات المشاركین فی المشروع على بعضهم البعض، إلا أن المشروع تم إیقافه فی عام 1964 بعد أن أعلن المسؤولون عنه أن البحث فیه لا یؤدی الغرض منه.

تجارب بیولوجیة وكیمیائیة

أجرت الولایات المتحدة تجارب سریة أخرى بین عام 1960 و1970 سمیت بمشاریع "112 وشاد"، وكانت تُدار من قبل وزارة الدفاع خلال الحرب الباردة وقد نفذت الوزارة تجارب بیولوجیة وكیمیائیة على 6.440 ألف موظف من دون درایتهم بجمیع المخاطر التی تسببها هذه الاختبارات.
تجارب الطبیب كلیمجان

مارس الطبیب الأمریكی " ألبیرت كلیجمان" أفظع أنواع التجارب خلال فترة عمله فی سجن
" هولمسبرج" فی ولایة "فیلادیلفیا" الأمریكیة، أجرى فیها مئات من التجارب على المساجین لكبرى شركات الأدویة والمستحضرات فی العالم، وكذلك لوزارة الدفاع الأمریكیة.

وقام كلیجمان بتعریض أكثر من 75 سجینًا لكمیات كبیرة من مادة "العامل البرتقالی" السامة، التی استُخدمت فی الحرب ضد فیتنام، وشمل مجموع التجارب أكثر من 350 سجینا، رفع بعضهم دعاوى قضائیة ضد الدكتور "كلیجمان" قبل وفاته فی عام 2010 عن 93 عاما.

 

 

 

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/7821


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان